الأربعاء، 29 فبراير 2012

¤ 5 نصائح أساسية لكسب المال على الانترنت من دون الحاجة إلى استثمارات



في هذه الأيام الناس محظوظين بما فيه الكفاية لتجربة العديد من الفرص التي على الانترنت. فمن خلال شبكة الإنترنت يمكن للناس البحث عن كل شيء تقريبا .
في الواقع ، الإنترنت يمكن أيضا أن يكون مصدرا كبيرا للدخل لدى الأفراد. فهناك العديد من الأفراد الذين يتطلعون لكسب المال على الانترنت.
كسب المال على الانترنت يمكن أن يكون مصدرا جيدا للغاية من الدخل الإضافي ، وخاصة للأفراد التي لديها الكثير من النفقات لتغطيتها مثل الناس التي ترسل أطفالها إلى المدراس ، والذي ينطوي على ميزانية معينة ومصاريف يومية إضافية , دفع مصاريف السكن … ألخ .
فإذا كنت واحدا من هؤلاء الأفراد المهتمين و الذين يريدون كسب المال على الانترنت يجب عليك قراءة هذه النصائح الخمس الأساسية التي ستساعدك على كسب المال على الانترنت دون أنت تستثمر مبلغا معينا لنبدأ :

¤ الطريقة الافضل لبدأ العمل المنزلي

الكثير من الأشخاص يحلمون ببدء عمل تجاري خاص بهم من منازلهم، ولكنهم لا يصلون لطريقة البدء الفعلي لهذا العمل. عندما تبدأ عملك الخاص المنزلي عليك أن تجد عمل أنت تعلم انه باستطاعتك تكريس الجهد والوقت من اجله، وأيضا عليك أن تعرف كيف تبقى منظما وان تحصل على الموارد التي تحتاجها.
- تأكد أن العمل من أجلك
عندما تقرر البدء بعملك المنزلي الخاص عليك التأكد من انه سيكون لديك التفاني والدعم والمعرفة التي تحتاجها لتكن ناجحا. اسأل نفسك عما إذا كان هذا العمل الذي تفكر به هو شيء تريد القيام به من اجل كسب الرزق. بدأ العمل بحاجة لجهد كبير وعمل متواصل لأيام متتالية دون انقطاع، عليك أن تكون متأكد انك على استعداد لتكريس الوقت والجهد اللازمين لعملك.

¤ الباي بال paypal


الباي بال PayPal
الباي بال Paypal بأختصار هو موقع يمكنك من خلالة  إدارة أموالك عبر الإنترنت، لنقل مثلا أنه لديك 2 بطاقة دفع إلكترونية (
Visa، Mastercard )، يمكنك إستعمالهما مباشرة على الإنترنت، لكن لزيادة الأمان و الحماية عليك التأكد من الشخص الذي سوف تقوم بإرسال المال , وذلك في حالة بعث المبلغ لا يمكنك استردادة .
و من ميزات باي بال PayPal :

¤ أكسب المال من اليوتيوب



موقع يوتيوب للفيديو , الموقع الأكثر شعبية على شبكة الانترنت حبث يوفر كل خدماتة بالمجان . كثير من الناس قد اتخذت بالفعل الاستفادة من موقع يوتيوب وأظهرت مواهبهم للعالم.
العديد من الشركات يستخدمون يوتيوب لزيادة الوصول إلى الأسواق و المستهلكين. وهنا 6 طرق لكسب المال من يوتيوب :
1. وحدات الفيديو. هذة هي أسهل طريقة لكسب المال على الانترنت مع موقع يوتيوب. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى حساب أدسنس الخاص بك وربطه مع حساب يوتيوب الخاص بك. ثم قم بتخصيص أشرطة الفيديو .
2. شغل الاعلانات على أشرطة فيديو يوتيوب. يمكنك وضع وصلات على أشرطة الفيديو الخاصة بك أو وضعها في الوصف. أنا متأكد من أنك شاهدت من تلك الصلات تطفو على أشرطة الفيديو.

¤التسويق بالفيسبوك facebook




لم يسبق لي أن كتبت عن التسويق بالفيس بوك من قبل,  ومع ذلك بعد بعض البحث والقراءة اكتشفت بأن موقع فيس بوك في الوقت الراهن يحتوي على أكثر من 350 مليون مستخدم + أكثر من 70 ٪ من مستخدمية فعالين على شبكة اجتماعية شعبية.
فيس بوك يربط المستخدمين من جميع أنحاء العالم في إطار مجال واحد ، ولهذا السبب يصبح منصة كبيرة لتجار السوق. انا أجلس هنا في البحرين ، ولكن لا يزال يمكنني الاتصال بالمستخدمين في الولايات المتحدة أو في أوروبا كل ذلك عن طريق الفيس بوك.

كيف يستطيع الفيس بوك مساعدة تجار السوق ؟

¤ 4 طرق لكسب المال من الانترنت للشباب



الشباب يبحثون دائما عن كسب بعض الاموال الاضافية لشراء الملابس ، ألعاب الفيديو ، والأدوات وما إلى ذلك .من أجل شراء هذه الأشياء يحتاج الشباب إلى وجود النقود في محافظهم.
هنا 5 طرق يستطيع من خلالها  بعض الشباب الحصول على اموال أضافية على الانترنت.
1.  التدوين: التدوين ممكن ان يكون طريقة رائعة للشباب لكسب المال و ذلك  بسبب سن المراهقة وعادة ما يكون للشباب الكثير من الهوايات. لماذا لا يتم التدوين عن هواياتهم ؟

¤ تبادل الروابط ( link exchange )

 
مع تزايد أعداد المنتديات والمواقع, أصبحت عملية تبادل الروابط كثيرة الانتشار بين أصحاب المواقع .
عملية تبادل الروابط تساعدك بشكل كبير على الحصول على زيارات عديدة  من محركات البحث بالإضافة إلى تحسين ترتيبك العام.
لماذا يجب عليك القيام بعملية تبادل الروابط ؟
إذا قمت بتأسيس موقع معين, افضل خيار للحصول على إعلان مجاني هو القيام بعملية تبادل الروابط بالأضافة إلى التعليق على المواضيع بوضع رابط موقعك.
عملية تبادل الروابط تساعدك على زيادة البيج رانك , الترتيب , و كذلك تحسين نتائج البحث لموقعك.
إذا أفضل خيار لك لتبادل الروابط , هو تبادل الروابط مع الأصدقاء , وضع رابط موقعك بمواقعك الآخرى , كذلك يمكنك القيام بعملية شراء رابط , و هو دفع مبلغ معين مقابل وضع رابط موقعك بمواقع ذات بيج رانك عالي ( لا أنصحك بتاتاً بأستعمال هذة الطريقة نهائياً ) .

¤ كيف تنشئ مدونة ناجحة لكسب المال ؟

إذا كنت تخطط لكسب المال على الانترنت عن طريق المدونات يجب عليك ان تعتبر مدونتك كمهنة أو كعمل تجاري .
كيف يمكنك أن تفعل ذلك ؟؟ (بناء مدونة ناجحة) ,
يمكنك بناء مدونة ناجحة عن طريق :
1. كتابة محتوى جيد :
الكثير من الناس يقومون بقراءة المدونة لأنهم يريدون الحصول على معلومات جديدة, المحتوى الجيد يضمن لك الحصول على تكرار القراء.
المحتوى الجيد هو عندما تقوم مدونتك بتدوين مواضيع يمكن قراءتها و تكون مترابطة. وهذا من شأنه أن يساعد على تعزيز مصداقية مدونتك او منتداك.
2. أسمح بالتعليقات: