الأربعاء، 29 فبراير 2012

¤ الطريقة الافضل لبدأ العمل المنزلي

الكثير من الأشخاص يحلمون ببدء عمل تجاري خاص بهم من منازلهم، ولكنهم لا يصلون لطريقة البدء الفعلي لهذا العمل. عندما تبدأ عملك الخاص المنزلي عليك أن تجد عمل أنت تعلم انه باستطاعتك تكريس الجهد والوقت من اجله، وأيضا عليك أن تعرف كيف تبقى منظما وان تحصل على الموارد التي تحتاجها.
- تأكد أن العمل من أجلك
عندما تقرر البدء بعملك المنزلي الخاص عليك التأكد من انه سيكون لديك التفاني والدعم والمعرفة التي تحتاجها لتكن ناجحا. اسأل نفسك عما إذا كان هذا العمل الذي تفكر به هو شيء تريد القيام به من اجل كسب الرزق. بدأ العمل بحاجة لجهد كبير وعمل متواصل لأيام متتالية دون انقطاع، عليك أن تكون متأكد انك على استعداد لتكريس الوقت والجهد اللازمين لعملك.

دائما ناقش أفكارك مع عائلتك قبل البدء، ربما ستحتاج لبعض لاستخدم بعض الموارد في منزلك مما قد يسبب لك مشاكل في حياتك العائلية. على سبيل المثال إذا قررت القيام بالخبز من منزلك فأنت ستقضي وقت طويل في المطبخ، وربما قد تتسبب بالفوضى في المطبخ بالأغراض اللازمة للخبز، إذا أردت بدء عمل تجاري يحتاج للتوصيل فهذا قد يزيد استعمالك للسيارة مما قد يزيد من قيمة فواتير إصلاحها. قبل البدء بمشروعك التجاري تناقش مع أفراد أسرتك واحصل على دعمهم.
فقط لأنك كنت تخبز لمدة طويلة فهذا لا يعني ضرورة أن تبدأ بعمل مخبز، عندما تبدأ عمل تجاري فأنت عليك أن تتعامل مع الضرائب، الموردين, الزبائن وقضاياهم وقائمة طويلة بأشياء لم يكن عليك التعامل معها عندما كنت تخبز لنفسك أو لأسرتك. قم ببحوث حول العمل الذي تنوي القيام به و تأكد أنك ستتفهم ما الذي ينتظرك.
- الأمور المالية
تأكد إن العمل الذي تنوي البدء به في حدود إمكانياتك المالية. بمجرد الانتهاء من تحديد نوع العمل الذي ترغب في البدء به، الخطوة التالية تكون في النظر للأموال المتوافرة لديك ومعرفة ما تحتاج إليه من موارد. يمكنك البدء في مشروعك كعمل جزئي وتركه ينمو ويتطور إلى شيء اكبر بخطى تدريجية. قبل أن تبدأ بالاستقراض، دع المشروع يأخذ وقته بالعمل بالموارد المتوفرة لديك لمعرفة إذا كان المشروع بإمكانه الاستمرار..
- الشهادات والقوانين
سجل مشروعك مع حكومتك المحلية للحصول على حساب بنكي ولتحصيل الأموال تحت اسم مشروعك. اتصل بحكومتك وأسألهم عن الإجراءات القانونية لتسجيل عملك، الأمور تختلف من دولة لأخرى، لذلك تأكد من حصولك على جميع المعلومات التي تحتاجها. عليك أيضا ان تطلب الحصول على شهادة ضريبة المبيعات والتي تسمح لك بمقاضاة الزبائن.
اتصل بحكومتك المحلية واسأل عن قانونية بدء العمل من منزلك، بعض الأعمال كشركات المحاسبة قد لا تؤثر القوانين عليها بسبب مكان إدارتها، ولكن أعمال أخرى تحتاج إلى متطلبات طاقة وغيرها من أحكام قانون البناء من اجل شرعيتها من الناحية القانونية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق